موقع الحمام المصري

عمر يحيى مصطفى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الايفرمكتين Ivermectin قاهر القمل والطفيليات والبراغيث وخط الدفاع الأول ضد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد يوسف
رئيس المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 17/02/2013

مُساهمةموضوع: الايفرمكتين Ivermectin قاهر القمل والطفيليات والبراغيث وخط الدفاع الأول ضد   الإثنين مايو 06, 2013 2:01 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سنتكلم اليوم عن ماده لها مفعول السحر وقد نوهنا لها في عده مشاركات وهي الايفرمكتين Ivermectin .

حسنا أصدقائي هنالك موضوع كان يزعجني عند شراء حمام جديد وهو وجود القمل والطفيليات والبراغيث والديدان الداخلية على جسم الحمام وحتى عندما يكون الحمام نظيف فإن شراء حمامة واحده بها قمل وطفيليات وبراغيث وذباب الحمام سوف تنقله لبقية الحمام , جربت عده وسائل : بودرة نيقافون من عيوبها أنها متعبة تحتاج لوضعها في الماء وتغطيس الحمام , لاتزيل القمل بالكامل فهى تزيله بنسبة 90 - 95 بالمائة من جسم الحمام , بعد أسبوع أو أسبوعين يجب تكرار العملية وإلا سوف تفقس بيوض القمل وكأنك يابو زيد ماغزيت , جربت البخاخ كذلك كان فعال ولكن لايقضي على القمل 100% , الفكس فعال ولكنه أيضا لايقضي على كل الطفيليات , الشيء الوحيد الذي جربته وكان مفعوله 100% هي ماده الايفرمكتين Ivermectin .

آليه عمل ماده الايفرمكتين Ivermectin :

مادة الايفرمكتين Ivermectin هي أحد مجموعة حلقات اللاكتون الماكرونية القاتلة للطفيليات الداخلية والخارجية والتي لها طريقة عمل فريدة , مركبات هذه المجموعة تتحد بشكل تلقائي وبجاذبية عالية مع السلاسل ذات الأيون الكلوري المحملة على الجلومينات والتي تتواجد داخل خلايا الأعصاب والعضلات في الافقاريات وهذا يؤدي إلى زياده نفاذية جدار الخلية لأيونات الكلور وزيادة إستقطاب خلايا العضلات أو الأعصاب مما ينتج عنه شلل وموت الطفيل .

مدى أمان لماده الايفرمكتين Ivermectin على الفقاريات يعزى إلى أن الفقاريات لايوجد فيها سلاسل ذات الأيون الكلوري المحملة على الجلومينات .

لماذا الايفرمكتين Ivermectin :

هنالك أسباب تجعل من مادة الايفرمكتين Ivermectin الأفضل في القضاء على القمل والطفيليات أهمها :

1- صغر حجم الجرعة قطرة أو قطرتين تحت جلد الرقبة كافيه جدا .

2- الفعالية حيث أنه بعد ثلاثة أيام سيختفي القمل والطفيليات والبراغيث وذباب الحمام تماما من جسم الحمامة .

3- واسع الطيف حيث أنه يتميز بتأثير واسع المدى على الطفيليات الداخلية والخارجية .

4- الأمان : حيث أنه آمن إذا أستخدم في حدود الجرعة المحدده .

5- طول فتره السحب حيث أن مادة الايفرمكتين Ivermectin الأصلي تبقى مده 28 يوم في جسم الطائر مما يضمن القضاء على الطفيليات والقمل بالكامل حيث أن بيض القمل يفقص بعد 15 يوم وبذلك نضمن القضاء على القمل والبراغيث بالكامل .

أفضل المستحضرات التي تحتوي على ماده الايفرمكتين Ivermectin :

سنسرد بعض المستحضرات التي ننصح بها والتي تحتوي على ماده الايفرمكتين Ivermectin :

P A N M E C T I N E 5


من الشركة الهولندية الشهيرة في صنع أدوية الحمام pantex للإستزاده حول المنتج :
هذا المنتج الوحيد المخصص للحمام الذي وجدته يحتوي على ماده الايفرمكتين Ivermectin بشكل مخفف يتناسب مع الحمام (حيث أن ماده الايفرمكتين Ivermectin مخصصة للإستخدام بشكل واسع للمواشي) , من تجربتي للمنتج فإنه فعال قطرتين في رقبة الحمامة على الجلد مباشرة , أو قطره في الرقبة وقطرة في القعصة (منبت الذيل) تقضي على القمل والبراغيث والقراد والسوس وسبب التوصية بوضع قطره على القعصة (منبت الذيل) حتى تقضي على الديدان الداخلية المعوية أو تلك الموجوده في جسم الطائر .

يعيب المنتج غلاء سعره 40 - 45 ريال للقارورة , تحتوي على 5 مل (مكتوب على القارورة 10 مل ولكنها تأتي معبأة للنصف وقد قمت بقياس الكمية بداخلها فوجدتها 5 مل ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egyptianswift.yoo7.com
 
الايفرمكتين Ivermectin قاهر القمل والطفيليات والبراغيث وخط الدفاع الأول ضد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الحمام المصري :: :: منتدى تربية ورعاية الحمام امراض الحمام وعلاجها- Pigeon Breeding & Diseases :: :: الادويه والتحصينات (RSS)-
انتقل الى: